عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

تعد عملية عزل الاسطح من الحرارة من أفضل الحلول المناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف أو من انخفاض درجات الحرارة في المنزل خلال فصل الشتاء، فإن عزل الأسطح يساعد بشكل كبير على تلطيف الجو داخل المنزل، كما أن يحد من إهدار الكثير من الطاقة الكهربائية التي قد تكلفك المزيد من التكاليف الباهظة نهاية كل شهر، وللتعرف على مزيد من التفاصيل تابعونا في السطور القادمة؟

عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

هناك العديد من الطرق المستخدمة في عزل الاسطح من الحرارة والتي جميعها تساعد في الحد من تسرب درجات الحرارة المرتفعة من الخارج إلى داخل المنزل ويمكن تقسيم طرق العزل على حسب المادة المستخدمة وخصائصها وذلك كالتالي:

  • هناك مواد عزل صلبة وغالبا ما تتوفر هذه المادة على هيئة ألواح بمقاسات وأبعاد متنوعة، كما يختلف سمك اللوح من نوع لآخر.
  • وأيضا يوجد مواد عزل سائلة وهي عبارة عن مواد ترش على المكان الذي ترغب في عزله مثل البولي يورثين الرغوي.
  • كما يتوفر لدينا مواد سائبة وعادة ما تكون على شكل حبيبات أو مسحوق يتم صبها في الفراغات المغلقة على أيدي طاقم متميز ومتمكن من العمال الذين لديهم خبرة طويلة في مجال عزل الأسطح.
  • بالإضافة إلى مواد مرنة في الشكل والتي تختلف مرونتها وقابليتها للضغط أو الثني وعادة ما توجد هذه المواد على شكل قطع أو لفات يتم تثبيتها بمسامير ومن أمثلة المواد المرنة الصوف الصخري أو الصوف الزجاجي ورقائق الألمنيوم وغيرها من المواد الأخرى.
  • وهذه المواد يتوافر منها العضوي مثل المطاط والفلين ومنها الغير عضوي مثل الألياف الزجاجية والصوف الصخري ولكل نوع مميزاته وخصائصه التي تختلف من نزع الآخر.
  • لذا يجب عليك عزيزي العميل عند اختيار طريقة العزل مراعاة طبيعة المكان وخصائص المادة العازلة والتكاليف المادية ومدى قدرتها على مقاومة الرطوبة والعوامل الجوية المختلفة.

يمكنك قراءة: شركة عزل اسطح بخميس مشيط

أفضل طرق عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

عميلنا العزيز إذا كنت ترغب في بناء بيت جديد أو تجديد بيتك الحالي، فإن اختيار طريقة عزل الاسطح من الحرارة المناسب لبيتك تتطلب منك عزيزي العميل معرفة أفضل طرق العزل للاختيار ما بينها وذلك كالتالي:

فوم البولي إيثيلين

تعد مادة البولي إيثيلين واحدة من أفضل الطرق المستخدمة في عزل الاسطح من الحرارة وذلك نظرا لتميزه بالعديد من المميزات والخصائص التي تتميز بها هذه المادة مقارنة بغيرها من المواد الأخرى ومن أهم مميزات هذه المادة ما يلي:

  • تحد من استهلاك كمية كبيرة من الطاقة الكهرباء، بالإضافة إلى سهولة نقلها وحملها وتركيبها والتعامل معها.
  • كما أن مادة البولي إيثلين تتميز بمرونتها العالية التي يمكن ثنيها بكل سهولة بدون أي كسور على خلاف مواد العزل الحراري الأخرى.
  • تتميز أيضا بمقاومتها العالية للحشرات والقوارض والبكتريا والفطريات، كما أنها تعتبر عازل مزدوج حيث تعمل على عزل درجات الحرارة العالية من الخارج إلى الداخل، كما أنها تمنع أيضا تسرب البرودة من الخارج إلى غرف المنزل من الداخل.
  • سهلة التركيب والاستخدام لا تتطلب تجهيزات وتحضيرات كثيرة كما أن لها فعالية وقدرة كبيرة على عكس الحرارة عن المبنى.
  • وعلى الرغم من خصائصها إلا أنها منخفضة التكلفة مقارنة بأنواع العزل الأخرى إلى جانب ذلك فهي آمنة تماما على البيئة ولا تسبب أي أضرار لصحة الإنسان.

يمكنك قراءة: شركة عزل اسطح بخميس مشيط

البوليسترين المشكل بالبثق

عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

  • يعتبر فوم البوليسترين المشكل بالبثق واحد من الطرق والوسائل المستخدمة في عزل الاسطح من الحرارة حيث يتميز بقدرته الفائقة في عزل الحرارة والضغط كما أنه خفيف الوزن ويتميز بكثافته العالية وعلى الرغم من خصائصه ومميزاته الكثيرة إلا أنه يوجد به بعض العيوب وهي كالتالي:
  • عدم قدرته على عزل الموجات الصوتية أو عزل الصوت تماما بالإضافة إلى حساسيتها الشديدة لأشعة الشمس فوق البنفسجية فعند استخدام هذه المادة في العزل لا بد من تغطيتها تماما بالإكليريك وغيرها من المواد الأخرى للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.
  • وعلى الرغم من أن البوليسترين المشكل بالبثق مصنوع من البلاستيك الذي يتحلل بعد مرور فترة من الوقت إلا أنها تكلفتها المادية باهظة جدا نظرا لصلابتها وكثافتها العالية.

مادة الفوم البولي يوريثان

  • تعتبر مادة الفوم بولي يوريثان من أشهر وأفضل طرق عزل الاسطح من الحرارة نظرا لتميزها بقدرتها وفعاليتها الهائلة في عزل الحرارة تماما بالإضافة إلى أنها خفيفة الوزن وتقاوم الضغط.
  • كما أن استخدام هذه المادة في العزل تساعد بشكل كبير على توفير الطاقة والحد من استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء.
  • وعلى الرغم من مميزاتها إلا أنها لها بعض العيوب ومن أهمها العمر القصير حيث تبدأ هذه المادة بالتحلل بشكل تدريجي إذا تعرضت لأشعة الشمس المباشرة أو امتصت كمية كبيرة من الماء.
  • بالإضافة إلى أنها تسبب على المدى البعيد بعض المشاكل والأضرار الصحية مثل الطفح الجلدي وضيق في التنفس.

مادة السليلوز

عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

  • تتكون مادة السليلوز العازل من الورق المقوى الذي يعاد تدويره وغيره من المواد الأخرى المشابهة، وهو من أكثر وأشهر طرق عزل الاسطح من الحرارة المستخدمة.
  • حيث تتميز مادة السليلوز بأنها غير مضر بالبيئة وتحد من مشاكل الرطوبة بالإضافة إلى مقاومتها للحرائق كما أنها عازلة تماما للضوضاء والصوت.
  • وعلى الرغم من مميزات مادة السليلوز في العزل إلا أن استخدامه يعتبر من الأمور الصعبة حيث تحتاج إلى مهارة ودقة عالية في تركيبه.

يمكنك قراءة: اسعار عزل خزانات المياه بجدة

أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند عزل الاسطح

عزل الاسطح من الحرارة

عزل الاسطح من الحرارة

هناك مجموعة من الأشياء التي يجب مراعاتها والأخذ بها عند عزل الاسطح من الحرارة وهي كالتالي:

  • في البداية ينبغي فحص السطح المراد عزله جيدا للتأكد من عدم وجود أي شروخ أو تشققات تعيق من عملية العزل، وفي حالة وجود أي شروخ لا بد من إصلاحها باستخدام مواد صلبة تتجاوز كثافتها وصلابتها المواد الخرسانية وذلك لكي تتمكن من تحمل المواد العازلة.
  • ومن أول خطوات عزل الاسطح من الحرارة إزالة البلاط أو السيراميك والرمل وتنظيف المكان جيدا من المخلفات والخرسانة، وأيضا إزالة الحديد أو ثنيه وتعديله لكي يصبح السطح مستوي ولا يوجد به أي نتوءات تؤدي إلى إفساد طبقات العزل.
  • كما يجب عليك عزيزي العميل الأخذ في الاعتبار بأن اختيار أنسب مواد العزل للأسطح تتوقف بشكل كبير على نوع وحالة السطح المراد عزله وكذلك نوعية تشطيب أرضية المكان.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب على الشخص اختيار مواد العزل الآمنة تماما على صحة الإنسان والبيئة وأن تتميز بفعاليتها وقدرتها على امتصاص الماء والبخار وبالتالي تحد من تكون الطفيليات والعفن والجراثيم على السطح المعزول.

يمكنك قراءة: شركه عزل اسطح بالطائف

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم أعزائي القراء إلى خاتمة المقال الذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن عزل الاسطح من الحرارة، كما تعرفنا أيضا على أهم وأفضل طرق العزل، بالإضافة إلى أهم الأشياء التي يجب مراعاتها والأخذ بها قبل البدء في عملية العزل، ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال وللحصول على مزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور دمتم بخير.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

5

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
100%
4
0%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
تواصل معنا الآن واحصل على أفضل العروض والخصومات !
تقيم الخدمة
5
5
50.4%
4
28.8%
3
10%
2
10.4%
1
0.4%